مصر.. العثور على متحدث باسم "مرسي" فاقداً الوعي

ياسر علي

ياسر علي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 20:21
القاهرة - الخليج أونلاين


قالت أسرة ياسر علي، المتحدث باسم الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إنها عثرت عليه، الخميس، فاقداً الوعي شرقي القاهرة، بعد ساعات من اختفائه في ظروف غامضة.

وقال عمرو علي، لوكالة الأناضول، إنهم "عثروا على شقيقه (ياسر) قرب سيارته الخاصة بمنطقة التجمع الخامس (شرقي القاهرة) فاقداً للوعي وفي حالة صحية سيئة"، مؤكداً أنه (ياسر) لم يتمكن من الحديث معهم للكشف عما حدث معه خلال الساعات الماضية؛ بسبب حالته الصحية السيئة.

من جهته أكد أسامة الحلو، عضو هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين، خبر العثور على المتحدث الرئاسي السابق في حالة صحية سيئة.

الحلو وأسرة المتحدث الرئاسي السابق أكدا في وقت سابق أن السلطات المصرية أعادت توقيف علي، الأربعاء، قبل اختفائه في ظروف غامضة، في حين لم تُعقّب وزارة الداخلية على الأمر حتى الساعة (17:10 تغ).

وقبل ساعات، أكّدت أسرة علي أنه غير مطلوب على ذمة أي قضية.

اقرأ أيضاً

مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في تفجير شمالي بغداد

وفي يناير/كانون الثاني 2015، برّأت محكمة مصرية ياسر علي من تهمة "التستّر على رئيس الوزراء في عهد مرسي، هشام قنديل"، وذلك بعد أن قضى 11 شهراً في الحبس الاحتياطي.

ويعد ياسر علي من أبرز المسؤولين إبان حكم مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في البلاد، وقد تم تعيينه متحدثاً رسمياً للرئاسة المصرية بعد فوز الأخير بالمنصب في انتخابات 2012، وفي فبراير/شباط 2013 عُين رئيساً لـ "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار"، التابع لمجلس الوزراء المصري.

مكة المكرمة