مصر.. بدء الانتخابات التشريعية نهاية الشهر الجاري

 رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 12:17
القاهرة - الخليج اونلاين


أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، مساء يوم الاثنين، أن انتخابات البرلمان ستبدأ نهاية العام الجاري.

وبحسب مداخلة هاتفية لمحلب مع قناة "القاهرة اليوم" الخاصة، مساء الاثنين، أوضح محلب أن "هناك انتخابات برلمانية قادمة"، نافياً تأجيلها.

وقال محلب: "هناك انتخابات برلمانية، ونعد العدة حالياً من النواحي اللوجستية (المعلوماتية) والفنية والتجهيز الكامل لمجلس النواب (البرلمان) حتى المبنى (بوسط القاهرة) ذاته يعد".

وحول الموعد المحدد لإجراء الانتخابات، قال رئيس وزراء مصر: "في نهاية السنة تبدأ إجراءات الانتخابات"، دون إعطاء جدول زمني محدد لإجرائها.

وتابع قائلاً: "نحن مصممون للوصول بمصر إلى بر الأمان، وأن تكتمل الدولة المدنية".

والانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها خريطة طريق مصر، والتي تم إعلانها في 8 يوليو/ تموز 2013 عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه كرئيس للجمهورية بخمسة أيام.

وتم الاستفتاء على الدستور المصري الجديد وإقراره في يناير/ كانون الثاني الماضي، كما أجريت الانتخابات الرئاسية في مايو/ أيار الماضي، والتي أسفرت عن فوز الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق بالرئاسة، والذي تم تنصيبه في الـ 8 من يوليو/ تموز الماضي.

يشار إلى أن الدستور المصري الجديد صار يشمل في نسخته التي تم إقرارها في يناير/ كانون الثاني الماضي غرفة برلمانية واحدة هي "مجلس النواب"، بعد إلغاء غرفة ثانية كان يشملها الدستور سابقاً وهي ما كانت تُعرف بـ "مجلس الشورى".

مكة المكرمة