مصر تؤكد حرصها على دعم الجيش الليبي والتعاون معه

وزير الدفاع: مصر حريصة على دعم الجيش الليبي

وزير الدفاع: مصر حريصة على دعم الجيش الليبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 18:26
القاهرة - الخليج أونلاين


أبدى وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، حرص بلاده على دعم الجيش الليبي، وتبادل الخبرات بين الجيشين في كلا البلدين، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود المشتركة.

وشدد صبحي في بيان له عقب لقاءٍ جمعه، صباح الخميس، بعبد الله الثني رئيس الوزراء وزير الدفاع الليبي الذي يزور مصر حالياً، على "العلاقات الراسخة التي تجمع الشعبين المصري والليبي، اللذين يرتبطان بوحدة الأرض والمصير"، مشيراً إلى "حرص القوات المسلحة المصرية على دعم الجيش الليبي"، بحسب البيان.

بدوره، قال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان له، الخميس: إن "اللقاء (الذي جمع وزير الدفاع المصري برئيس الحكومة الليبية) تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من تحديات وتطورات، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسبل دعم وتعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود المشتركة".

ووصل الثني إلى القاهرة، مساء الثلاثاء الماضي، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى في أول زيارة من نوعها بين الجانبين منذ تكليف الثني من قبل مجلس النواب الليبي بتشكيل حكومة أزمة مصغرة لتسيير الأمور في ليبيا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

والتقى الثني، يوم أمس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتناولا عدداً من القضايا الثنائية والإقليمية، وفي مقدمتها "مواجهة الإرهاب" في المنطقة.

كما التقى الثني، أمس أيضاً، رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي قال في مؤتمر صحفي عقب اللقاء إن بلاده تحترم خيارات الشعب الليبي، وتدعمه في كل احتياجاته، وإن القيادة السياسية بمصر تصر على استمرار تقديم الدعم للحكومة الشرعية في ليبيا، التي أقرها البرلمان الليبي، فيما قال الثني: "هناك تنسيق تام في أمن الحدود، والتنسيق مع الجيش فيما يخص التدريب ورفع الكفاءة القتالية لوحدات الجيش ولتدريب أفراد الشرطة في كافة المجالات في البحث الجنائي، وعملية التدريب للقوات الخاصة، لأننا نواجه الإرهاب".

وتؤكد القاهرة أنها تدعم الشرعية المتمثلة في البرلمان الليبي الجديد المنعقد في مدينة طبرق، والذي تم انتخابه في يونيو/ حزيران الماضي.

مكة المكرمة