مصر تستعد أمنياً قبل انعقاد مؤتمر "إعمار غزة" الأحد

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 08:30
القاهرة - الخليج أونلاين


وصل وفد يضم مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، إلى مطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام، بحسب مصادر أمنية بمطار القاهرة.

وقالت مصادر دبلوماسية إن زيارة الوفد تهدف للإعداد لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمصر لحضور مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الأحد المقبل.

ووصل الوفد الأمريكي على مجموعتين، الأولى برئاسة "ميشيل أوتيس" المسؤول بالخارجية الأمريكية ويرافقه 6 من المسؤولين على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من فرانكفورت، والثانية برئاسة ثيرتي لاين بويتي المسؤول بالخارجية الأمريكية وبرفقته 3 من المسؤولين على متن طائرة الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت، بحسب المصادر في مطار القاهرة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد التقى كيري في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتناول اللقاء تطورات العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وقضايا منطقة الشرق الأوسط.

وقالت جامعة الدول العربية، الخميس، إن المبلغ المستهدف لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر الإعمار المقرر عقده في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في القاهرة يفوق 5 مليارات دولار.

وشنت إسرائيل في 7 يوليو/ تموز الماضي حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوماً، وتسببت في مقتل 2159 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

في المقابل، أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكرياً، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكرياً.

مكة المكرمة