مصر تمدد مساحة المنطقة العازلة مع قطاع غزة

أصبحت المنطقة العازلة تمتد لمسافة 1500 متر

أصبحت المنطقة العازلة تمتد لمسافة 1500 متر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-10-2017 الساعة 17:19
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت السلطات المصرية بدء عملية تمديد المنطقة العازلة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، شمال شرقي البلاد، لتبلغ 1500 متر، بعدما كانت كيلومتراً واحداً، نفذت على مرحلتين.

وقال محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور، في تصريح خلال احتفال بذكرى حرب أكتوبر، الجمعة، إنه سيتم إخلاء وإزالة المباني والمنشآت الواقعة على بعد كيلومتر من الشريط الحدودي لمسافة 500 متر جديدة؛ تمهيداً لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، لتصبح 1500 متر.

اقرأ أيضاً :

أسرار المصالحة الفلسطينية.. هل بدأت تسوية القضية بـ"صفقة القرن"؟

وأضاف المحافظ أن أربعين منزلاً أزيلت، وجرفت مساحة 61 فداناً (الفدان يعادل نحو أربعة آلاف متر مربع) من الأراضي المجاورة لها.

وسبق تنفيذ الإزالة في المرحلتين الأولى والثانية لمسافة 500 متر لكل مرحلة منهما، مع تعويض بعض سكان المنطقة الذين هدمت منازلهم.

ولم يذكر المحافظ تفاصيل عن عدد مراحل إقامة المنطقة العازلة، أو إجمالي عمقها، أو موعد الانتهاء منها.

وتعمل السلطات المصرية منذ أكتوبر 2014 على إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، في إطار سعيها للقضاء على المسلحين في هذه المنطقة ومنع التهريب فيها.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي، تتهم تقارير بوسائل إعلام مصرية حركة (حماس) التي تدير قطاع غزة بالتدخل في شؤون مصر ودعم مسلحين داخل أراضيها.

وعلى الجانب الآخر، دأب مسؤولو حركة (حماس) على نفي الاتهامات بالتدخل، وانتقدوا السلطات المصرية بسبب فرض قواعد أشد صرامة على الحركة عبر معبر رفح.

مكة المكرمة