مصر توزع أسباب إعدام مرسي على سفارات العالم بالإنجليزية

قرار المحكمة ضد مرسي وقيادات الإخوان كان قد أثار انتقادات دولية

قرار المحكمة ضد مرسي وقيادات الإخوان كان قد أثار انتقادات دولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 18:01
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت الخارجية المصرية الخميس، أنها قامت بترجمة أسباب الحكم في قضية اقتحام السجون التي حكم فيها بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان المسلمين إلى اللغة الإنجليزية، ووزعتها على السفارات المصرية في الخارج والسفارات الأجنبية المعتمدة في القاهرة.

وذكر بلاغ صحفي للخارجية المصرية، أن هذا العمل يأتي في إطار جهودها المتواصلة لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر، حيث تمت ترجمة أسباب الحكم في قضية اقتحام السجون وذلك كما أودعتها محكمة جنايات القاهرة يوم 6 يوليو/ تموز الجاري، بحسب وكالة "قدس برس".

كما وزعت نسخاً على مراسلي الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية المعتمدين في مصر، حيث تضمنت أسباب الحكم الكثير من التفاصيل والمعلومات التي "تثبت بالدليل القاطع تورط الإخوان في أعمال من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر"، كما قالت الخارجية.

وكان قرار المحكمة ضد مرسي وقيادات الإخوان قد أثار انتقادات دولية صدرت عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا.

فقد أعربت الإدارة الأمريكية عن "قلقها العميق" بشأن الحكم ووصفته بأنه "مسيس". واعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحكم "مذبحة للقانون والحقوق الأساسية". كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قلقه البالغ من الأحكام الصادرة، وقال: "إن أحكام الإعدام الناتجة عن محاكمات جماعية قد تؤدي لآثار سلبية طويلة الأمد على المجتمع المصري واستقراره".

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها

عاجل

واشنطن | ترامب: نشكر تركيا على تجاوبها للتحرك وإنقاذ حياة المدنيين عبر اتفاق إدلب