مصر: مقتل 450 مسلحاً منذ انطلاق العملية العسكرية بسيناء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZaWZG

الجيش المصري بشمالي سيناء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 16:59
القاهرة - الخليج أونلاين

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، الثلاثاء، أن حصلية قتلى العملية العسكرية الشاملة التي يشنها الجيش المصري منذ 8 أشهر في سيناء من المسلحين بلغت 450 مسلحاً، مشيراً إلى تدمير  البنى التحتية للجماعات المسلحة في المنطقة.

وقال في مقابلة تلفزيونية: إنه "تم القضاء على أكثر من 450 إرهابياً منذ بدء العملية الشاملة (سيناء 2018) التي أطلقها الجيش المصري بتكليف رئاسي في فبراير الماضي".

وأوضح العقيد  الرفاعي أن "القوات المسلحة بمصر تمكنت بشكل كبير من تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية، وضبط وتفجير عدد من العبوات الناسفة".

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنَّت معظمها جماعةُ "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة أواخر عام 2014، وغيَّرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

وأطلق الجيش المصري، في فبراير الماضي، عملية عسكرية بشمالي سيناء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إنها تستهدف عبر تدخّل جوي وبحري وبري، عناصر مسلحة وخطيرة، في حين تتهم مراكز حقوقية الجيش بتصفية مدنيين عزل وارتكاب تجاوزات بحق العديد منهم.

وتستهدف العملية مواجهة عناصر مسلحة شمالي ووسط سيناء (شمال شرق)، ومناطق أخرى بدلتا مصر (شمال)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب