مصر.. نتائج غير رسمية تظهر تفوق قائمة مؤيدة للسيسي

أجريت الانتخابات في 14 محافظة

أجريت الانتخابات في 14 محافظة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 21:07
القاهرة - الخليج أونلاين


أظهرت نتائج غير رسمية، الثلاثاء، فوز قائمة (في حب مصر) الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بستين مقعداً حتى الآن في مجلس النواب، الذي أجريت انتخابات مرحلته الأولى في 14 محافظة.

وأعلن النتائج قضاة مشرفون على الانتخابات في هذه المحافظات. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات ومقرها القاهرة النتائج النهائية في وقت لاحق.

كما أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، القاضي أيمن عباس، في مؤتمر صحفي أن 30531 مصرياً في الخارج توجهوا إلى 139 سفارة وقنصلية مصرية، يومي السبت والأحد، حيث أدلوا بأصواتهم التي بلغ عدد الصحيح منها 28675 صوتاً، مقابل 1856 صوتاً باطلاً. وسوف تضاف الأصوات الصحيحة للمصريين في الخارج إلى مثيلتها في الداخل قبل إعلان النتائج النهائية.

وسمح القانون للمصريين المقيمين في الخارج بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، حتى إن كانوا غير مقيدين في سجلات الناخبين المصريين في الدول التي يقيمون بها.

وبجانب دوائر الانتخاب الفردي قسمت مصر إلى أربع دوائر يتم انتخاب 120 نائباً عنها عبر قوائم مغلقة، في حين يبلغ عدد النواب الذين ينتخبون بالنظام الفردي 448 نائباً.

والقوائم المغلقة هي التي تفوز بكامل مرشحيها إن حصلت على أكثر من 50% من الأصوات.

وأجري الاقتراع في اثنتين من دوائر القوائم في المرحلة الأولى يومي الأحد والاثنين. وسيجرى الاقتراع في الدائرتين الأخريين في المرحلة الثانية والأخيرة الشهر المقبل.

مكة المكرمة