مصر.. 7 قتلى في تبادل لإطلاق نار جنوبي البلاد

لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة

لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-06-2017 الساعة 17:54
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت مصر، الخميس، العثور على 7 جثث في منطقة صحراوية جنوبي البلاد، عقب تبادل إطلاق نار مع مجموعة وصفتها بـ "الإرهابية"، وفق بيان رسمي.

وبحسب بيان للداخلية المصرية، استهدفت قوات الأمن، فجر الخميس، مجموعة متهمة بتنفيذ مخططات إرهابية وعمليات عنف- لم تحددها- حال وجودها في منطقة جبلية بالظهير الصحراوي بمحافظة أسيوط (جنوب).

اقرأ أيضاً :

الرئاسة التركية: جيوش 8 دول تستعد لدخول سوريا

وأضافت: "حال استشعار تلك المجموعة باقتراب القوات الأمنية قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران وعثر بعمليات التمشيط عقب ذلك على 7 جثث جار تحديدها".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة حول تفاصيل الحادث، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

وفي سياق آخر، وافقت الحكومة المصرية، الخميس، على مد حالة الطوارئ في مختلف أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

ووفق بيان نقله التلفزيون الحكومي المصري، وافقت الحكومة برئاسة شريف إسماعيل اليوم على مشروع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، دون تفاصيل.

كان البرلمان المصري وافق في أبريل/نيسان على سريان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر؛ وذلك بعد هجومين على كنيستين أوقعا 45 قتيلاً على الأقل.

مكة المكرمة
عاجل

جون بولتون: سنواصل فرض أكبر قدر من الضغوط على إيران ولا نسعى لتغيير النظام في طهران