مصر.. 8 مصابين بينهم 4 شرطيين في تفجير قنبلة بالجيزة

8 مصابين جراء الانفجار الذي وقع أمام جامعة القاهرة

8 مصابين جراء الانفجار الذي وقع أمام جامعة القاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 14:32
القاهرة- الخليج أونلاين


قال مصدر أمني مصري إن قنبلة جرى تفجيرها، ظهر السبت، أمام إحدى بوابات جامعة القاهرة، غربي العاصمة؛ خلفت 8 مصابين بينهم 4 شرطيين.

وأوضح المصدر، لوكالة الأناضول، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن التفجير وقع أمام بوابة الجامعة المجاورة لمحطة مترو أنفاق الجامعة.

وأشار إلى أن من بين المصابين 4 ضباط شرطة واثنان من الأمن الإداري للجامعة ومدنيان.

ولفت إلى أن عدداً (لم يحدده) من الإصابات "بالغة"، وتم نقلها إلى مستشفى القصر العيني بالعاصمة (حكومي)، كما انتقلت فرق المفرقعات لموقع الحادث.

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول مكان الحادث، وقامت بتمشيط حرم الجامعة.

وتتهم منظمات حقوقية دولية، فضلاً عن الأحزاب السياسية المعارضة، حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي بارتكاب انتهاكات واسعة في سيناء التي يقصفها الجيش المصري ودمر فيها آلاف المنازل، بدعوى لجوء أعضاء بتنظيمات مسلحة إليها، في حين لا تفرّق القذائف والصواريخ بين مدني ومسلح.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين دائماً بأنها تقف خلف زرع القنابل، وعلى الرغم من إعلان عدة جهات تبنيها مثل هذه الأعمال، مثل جماعة "أجناد مصر"، فإن السلطات تعتبرها فرعاً من الجماعة، وهو ما تنفيه الأخيرة دائماً في بياناتها، وتؤكد تمسكها بالمنهج "السلمي".

مكة المكرمة