مطار أبها تحت نيران الحوثي.. و"التحالف": أحبطنا الهجوم

مطار أبها الإقليمي

مطار أبها الإقليمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-05-2018 الساعة 15:17
صنعاء – الخليج أونلاين


قال متحدث باسم مليشيا الحوثي اليمنية إن الطائرات من دون طيار التي استهدفت مطار أبها السعودي، السبت، أوقفت كل الرحلات الجوية بالمطار، لافتاً إلى أن هذه المرة هي الثانية التي تقوم بها تلك الطائرات بعمليات نوعية على أهداف استراتيجية داخل الأراضي السعودية.

وأوضح العميد عزيز راشد، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الطائرات المسيرة استطاعت للمرة الثانية اختراق الدفاعات الجوية السعودية وحققت أهدافها بدقة كبيرة.

وقال راشد إن الطائرات قطعت مسافات كبيرة حتى وصلت إلى أهدافها دون عوائق، وإن الأيام القادمة "ستشهد مفاجآت في ثنائية الطائرات والصواريخ اليمنية".

وفي وقت سابق السبت أعلنت المملكة تصديها لهجوم استهدف مطار أبها في منطقة عسير. وأصدر التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بعد نحو ساعتين، بياناً أعلن فيه أنه "تم إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على أبها".

وقال التحالف، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام السعودية الرسمية، إن مطار أبها "يعمل بحركته المعتادة"، مشيراً إلى أن "المسؤولين عن العمل الإرهابي تم القضاء عليهم"، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً :

مقتل جندي سعودي على الحدود مع اليمن

وكان موقع "المسيرة نت" الناطق باسم الحوثي، قال إن ما يسمى بـ"سلاح الجو المسيّر (التابع للمليشيات) شن غارات على مطار أبها في عسير".

وقال المحلل في شؤون الطيران والسفر، ألكس ماتشراس، في تغريدة عبر "تويتر": إنه "لا يُسمح لطائرات الخطوط الجوية بالهبوط في مطار أبها الإقليمي بالسعودية".

وهذه هي المرة الثانية في غضون شهر تقريباً التي يتم فيها تعليق الملاحة بالمطار المذكور، بسبب غارات شنها الحوثيون الذين يقصفون بين وقت وآخر مواقع سعودية بالصواريخ الباليستية.

وفي الثامن عشر من أبريل الماضي شنت طائرات من طراز "قاصف 1" المُسيرة، غارات على مطار أبها، ما أدى إلى إغلاقه وتحويل الرحلات القادمة إليه إلى مطارات جيزان وجدة والرياض.

مكة المكرمة