مطار القاهرة يستقبل حطام الطائرة الروسية لمزيد من الفحص

لقي الركاب وفريق الطائرة مصرعهم حال سقوطها

لقي الركاب وفريق الطائرة مصرعهم حال سقوطها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-02-2016 الساعة 09:15
القاهرة - الخليج أونلاين


استقبل مطار القاهرة، مساء الخميس، عدداً من سيارات النقل تحمل حطاماً للطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسط سيناء (شمال شرق)، وتم وضعها فى مكان خاص بأرض المهبط، لإجراء مزيد من الدراسة والفحص.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، فضَّل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول: إن "لجنة من وزارات الطيران، والدفاع والنقل وبعض المتخصصين بنقل حطام الطائرة، قامت بالإشراف على العملية التى تستمر لعدة أيام".

وأشار المصدر إلى أن "فريقاً روسياً شارك فى بعض عمليات النقل، للبحث عن أية أشلاء للضحايا، وسيتم بعد استكمال نقل الحطام، فحصه بكل الإمكانيات المتاحة، لا سيما من خبراء علم الفلزات، من أجل التوصل لأدلة تساعد فى الوصول لأسباب سقوط الطائرة".

وأضاف: "سيتم إرسال تسجيل للصوت دون نقل الصندوق الأسود نفسه، وذلك من أجل التوصل إلى أية أسباب تساعد للكشف عن لغز سقوط الطائرة، إذ يستلزم إجراء تحليل طيفي لآخر 7 ثوان في مختبرات متخصصة، من أجل تحديد طبيعة هذا الصوت الذي تم الاستماع إليه خلال هذه المدة".

وكانت الطائرة الروسية "إير باص 321" سقطت نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وعلى متنها 217 راكباً معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون فريقها الفني، لقوا مصرعهم جميعاً.

مكة المكرمة