مطالبة للحكومة الأردنية باستراتيجية للدفاع عن الأقصى

هجمة غير مسبوقة تستهدف الأقصى من أعلى سلم السلطة لدى الاحتلال

هجمة غير مسبوقة تستهدف الأقصى من أعلى سلم السلطة لدى الاحتلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 22:35
عمان - الخليج أونلاين


طالب إسحاق فرحان، رئيس ملتقى القدس الثقافي بالأردن، رئيس الوزراء عبد الله النسور بالعمل على بلورة استراتيجية وطنية أردنية واضحة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك؛ في ظل تصاعد هجمة غير مسبوقة تستهدف المسجد من أعلى سلم السلطة لدى الاحتلال؛ ممثلاً برئيس وزراء حكومة الاحتلال، وأعضاء الكنيست، والشرطة "الإسرائيلية".

وثمن فرحان في رسالة وجهها لرئاسة الوزراء، الخطوة الرمزية التي قامت بها الحكومة الأردنية باستدعاء السفير لدى الكيان الإسرائيلي.

وأشار إلى ضرورة "بحث الخطوات التالية التي يمكن للأردن اتخاذها أمام تواصل العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى؛ بما في ذلك الفتاوى الشرعية التي تؤكد على قدسية الأقصى، ومساحته التي تشمل كل ما دار عليه سور المسجد، والسعي لمنع الجنود الإسرائيليين من دخول المسجد نهائياً، وتركيز الجهد على السماح لجميع أهل فلسطين بزيارته والصلاة فيه بحرية".

كما أكد أهمية "تشكيل مظلة حماية إقليمية عربية وإسلامية للمسجد في وجه الصلف والعدوان الصهيوني عليه"، باعتبار أن "المسؤولية عن المسجد الأقصى تاريخية صعبة وثقيلة".

وبين فرحان أن "الحكمة السياسية تقتضي التوجه نحو توسيع المسؤولية والشراكة في حملها"، داعياً الحكومة "للتوجه نحو الدول الشقيقة ذات المكانة الخاصة، والعلاقة التاريخية بالقدس؛ مثل: المملكة المغربية، والجمهورية التركية، والمملكة العربية السعودية لتعزيز الموقف الأردني ودعمه وإسناده".

مكة المكرمة