معارض بريطاني ينتقد ماي بشأن فلسطين واليمن.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/g1nom6

زعيم المعارضة البريطانية جيرمي كوربن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 17:59
لندن – الخليج أونلاين

هاجم زعيم المعارضة ورئيس حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، سياسة حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بشأن عدد من ملفات الشرق الأوسط، أبرزها فلسطين واليمن.

وقال كوربن في خطاب نهاية المؤتمر العام لحزب العمال الذي يرأسه، اليوم الأربعاء: "بصورة واضحة نحن في الحزب مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية بمجرد استلامنا للحكم".

وأدان "قتل إسرائيل للمتظاهرين السلميين"، وسياسة التوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة، وقانون القومية الذي أقرته حكومة الاحتلال، مشيراً إلى أن "المأساة مستمرة بسبب غياب السلام".

وتفاعل الحضور مع تصريحات كوربن، التي دفعتهم إلى التصفيق طويلاً، متهماً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"تقويض العلاقات الدولية ومخالفة القانون الدولي بنقله سفارة بلاده إلى القدس المحتلة".

وبشأن الحرب في اليمن، أدان "سلوك التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات، وما تسبب به من أوضاع إنسانية لليمنيين"، معرباً عن أنه "تشرّف" بحضور اعتصام في ليفربول لإدانة الأمر.

وفيما يخص الحرب السورية، قال المعارض البريطاني البارز: "سنفعل ما بوسعنا لوقف الحرب السورية وحل مشكلة اللاجئين والضحايا".

ووجه كوربن انتقادات إلى "سياسة ومظاهر الإسلاموفوبيا في بريطانيا"، وهاجم سياسيين في حزب المحافظين، خصّ منهم وزير الخارجية السابق بوريس جونسون.

مكة المكرمة