معارك الحدود توقف الدراسة بمناطق جنوبي السعودية

تشهد الحدود السعودية اليمنية تصعيداً عسكرياً منذ أيام

تشهد الحدود السعودية اليمنية تصعيداً عسكرياً منذ أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 08:36
الرياض - الخليج أونلاين


تسببت المعارك المتصاعدة على الحدود اليمنية-السعودية، السبت، في إيقاف الدراسة بجزء من محافظة "ظهران الجنوب"، جنوبي السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن "إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب أعلنت تعليق الدراسة في مدارس التوأمة الواقعة ضمن النطاق الأحمر، الأحد والاثنين".

وأوضح الإعلان أن تعليق الدراسة جاء بسبب "الظروف التي تمر بها المحافظة (ظهران الجنوب) ووفقاً لتوجيهات الجهات المختصة، وحرصاً على سلامة أبنائنا وبناتنا ومنسوبي التعليم".

ولم يتطرق الإعلان إلى طبيعة الظروف التي تمر بها المحافظة، لكن الشريط الحدودي الرابط بين محافظة صعدة اليمنية ومحافظة "ظهران الجنوب" السعودية، يشهد تصعيداً عسكرياً منذ أيام.

اقرأ أيضاً:

بعد عامين من انطلاقه.. ماذا حقق التحالف العربي في اليمن؟

وتعرضت عدة مناطق في محافظة "ظهران الجنوب"، السبت، لـ8 مقذوفات عسكرية، أطلقتها جماعة "الحوثي"، وفقاً لحسابات إلكترونية سعودية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدى سقوط المقذوفات إلى أضرار مادية دون أي خسائر بشرية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح؛ استجابةً لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة المليشيا وقوات صالح على جميع البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مكة المكرمة