معطيات: قوات الأسد قتلت 61 شخصًا أمس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-06-2014 الساعة 10:34
دمشق - الخليج أونلاين


قُتل 61 شخصًا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها قوات نظام بشار الأسد، أمس الثلاثاء، في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، أن "العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة لنظام الأسد، الثلاثاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 21 شخصا في حلب، و11 في حمص، و7 في ريف العاصمة دمشق، و5 في الرقة و4 في كل من درعا وإدلب، و3 في كل من دير الزور وحماة، و2 في الحسكة وقتيل في السويداء".

من جانبها، أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن طائرات حربية ومروحات تابعة للجيش النظامي، قصفت بشكل مكثف مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في محافظة حلب بالشمال السوري، مما أدى إلى إحداث أضرار مادية بالغة بعدد كبير من المنازل.

وأضاف البيان أن مناطق المليحة وجوبر ودارايا والقابون ودوما، جنوب العاصمة السورية دمشق، تعرضت لهجمات مكثفة شنتها قوات النظام السوري.

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية "تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم"، مشيرة إلى "وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين"، كما قالت.

مكة المكرمة