معلمو الأردن يبدؤون إضرابهم في 17 الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 08:56
عمان- الخليج أونلاين


أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين في مؤتمر صحفي عقد أمس السبت (09/08) أن إضراب المعلمين سيبدأ في أول أيام الدوام الرسمي للهيئات التدريسية في 17 أغسطس/ آب الحالي، يسبقه اعتصام لأعضاء الهيئة المركزية أمام وزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل.

وأكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة، اثناء المؤتمر الذي عقد بمجمع النقابات بعمان، على مطالب المعلمين المتمثلة في تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي، وإحالة صندوق ضمان التربية لمكافحة الفساد، وإصدار تشريعات رادعة بحق الاعتداءات المتكررة على المعلمين، وكذلك إقرار علاوة "الطبشورة"، وإقرار نظام المؤسسات التعليمية الخاصة.

وأضاف مشة أن النقابة لن تتنازل عن "حقوق المعلمين ومطالبهم العادلة والمشروعة في جميع الملفات المطروحة"، مطالباً الحكومة بتحمل تبعات ما وصفها المماطلة والتسويف في تلبية مطالب المعلمين.

وقال: "إن خيار الإضراب لم يكن خيار المعلمين، وإنما لجأنا إليه بسبب ممارسات الحكومة عندما أصمت آذانها طيلة الشهور الماضية".

وأشار مشة إلى حرص النقابة على مصلحة الطلبة، معتبراً أن الإضراب قبل بدء دوام الطلبة فرصة جديدة للحكومة لتنفيذ مطالب المعلمين.

وأضاف أن المعلمين سيتوجهون إلى مدارسهم في أول أيام دوام الهيئة التدريسية إلا أنهم سيتوقفون عن العمل، وأن النقابة ستستمر بإضرابها في بداية العام الدراسي الذي سيبدأ في 24 أغسطس/ آب الحالي في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب المعلمين.

وقال: "إن الإضراب سيكون مضبوطاً من قبل مجلس النقابة ورؤساء الفروع، وسيتم توزيع نشرات على الميدان حول آلية الإضراب والتدرج بخطواته لتحقيق مطالب النقابة".

مكة المكرمة