مقتل جندي عراقي وإصابة 7 بهجوم لـ"داعش" غربي الموصل

المهاجم فجر نفسه وسيارته ما أسفر عن مقتل جندي بعد إصابته (أرشيف)

المهاجم فجر نفسه وسيارته ما أسفر عن مقتل جندي بعد إصابته (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 18:46
بغداد - الخليج أونلاين


قال ضابط عراقي، الخميس، إن جندياً قتل، وجرح 7 آخرون بهجوم انتحاري لتنظيم الدولة في حي الزنجيلي بالجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال).

وأوضح النقيب سمير صابر الحلبي، في جهاز الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية) لوكالة الأناضول، أن "انتحارياً يستقل سيارة مصفحة هاجم، اليوم الخميس، قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع التي تتقدم للسيطرة على أزقة في حي الزنجيلي غربي الموصل".

وأشار إلى أن المهاجم فجر نفسه وسيارته، ما أسفر عن مقتل جندي بعد إصابته بشظية مباشرة في منطقة الرأس وإصابة 7 آخرين بجروح طفيفة.

وأضاف أن "قطعات الرد السريع والشرطة الاتحادية والجيش العراقي تواصل تقدمها في حي الزنجيلي ومن المتوقع إكمال تحريره اليوم أو غداً".

اقرأ أيضاً :

كازاخستان تعلن إرجاء مفاوضات "أستانة 5"

وتابع أن "ما يعيق تقدم القوات العراقية نحو الأزقة المتبقية بحي الزنجيلي هو وجود بعض جيوب القناصة (التابعة لدعش) التي يتطلب معالجتها دقة كبيرة ووقتاً كثيراً؛ لضمان القضاء عليها بأقل الخسائر المادية والبشرية".

وبين الحلبي أن الانتهاء من تحرير حي الزنجيلي سيضمن محاصرة التنظيم بشكل تام في المدينة القديمة من المحور الغربي، والبدء عندها بالمعركة الحاسمة ضده.

ويقترب العراق من استعادة كامل الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، من قبضة التنظيم، حيث لم يتبق للتنظيم أي وجود في الجانب الغربي للموصل، سوى حيي "الشفاء" و"الزنجيلي" وأجزاء من الموصل القديمة.

وبدأت الحملة العسكرية في أكتوبر/تشرين الأول 2016، واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من الموصل في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي.

مكة المكرمة