مقتل رجل أمن بالسفارة الأسترالية في بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-05-2016 الساعة 15:33
بغداد - الخليج أونلاين


قتل موظف في شركة خاصة تتولى أمن السفارة الأسترالية في العراق، الجمعة، وذكرت بعض وسائل الإعلام أنه لقي مصرعه في حادث إطلاق نار.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، في بيان: "أؤكد وفاة موظف أمني في الرابعة والثلاثين يعمل في السفارة الأسترالية في بغداد".

وأضافت: إن "الحكومة توجه تعازيها إلى عائلة الموظف الأسترالي بعد هذا الحادث المأساوي".

ولم تقدم الوزارة أي إيضاح حول ظروف الوفاة، مشيرة إلى بدء تحقيق في الحادث، لكنها أوضحت -رداً على الصحفيين الذين كانوا يسألونها عن الحادث- أنه لا علاقة للوفاة "بالوضع العام (في العراق) على الصعيد الأمني".

ويأتي الحادث في فترة من الضعف الأمني داخل المنطقة الخضراء، التي تضم مقار حكومية وبعثات دبلوماسية دولية، أدت قبل أسابيع إلى اختراق متظاهرين لأروقة مجلس النواب، وتخريب مؤسسات حكومية أخرى، ما دفع رئيس الوزراء العراقي إلى إقالة مدير أمن المنطقة، الذي ظهر في مقاطع مصورة وهو يقبل يد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وكان الموظف يعمل لحساب شركة "يونيتي ريسورسز غروب" الخاصة، التي تهتم منذ أكثر من 5 سنوات بأمن السفارة الأسترالية، الواقعة في المنطقة الخضراء ببغداد.

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ" من جهتها أن الموظف قتل في إطلاق نار، وأن أحد زملائه أخضع للاستجواب حول الحادث الذي وقع، مساء الأربعاء.

واستبدلت أستراليا في 2011 بجنودها الذين كانوا يؤمنون الحماية لسفارتها في بغداد؛ موظفين أمنيين من شركات خاصة.

مكة المكرمة