مقتل شرطيين مصريين في تفجير استهدف سيارتين في سيناء

فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً بمحيط الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى

فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً بمحيط الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-02-2016 الساعة 19:21
القاهرة - الخليج أونلاين


قُتل شرطيان مصريان وأصيب آخران، إثر تفجير استهدف سيارتين لقوات الأمن بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

وأفاد مصدر أمني، لوكالة الأناضول، "بمقتل اثنين، وإصابة 2 آخرين بجروح جراء استهداف (سيارة مصفحة)، وأخرى (دفع رباعي) لقوات الشرطة، عبر عبوة ناسفة ‫بمنطقة (رمانة)، غرب مدينة بئر العبد ‫‏بشمال سيناء (شمال شرق)".‬

وأشار المصدر إلى أن "قوات الأمن فرضت طوقاً أمنياً بمحيط الحادث، بينما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتجري تمشيطاً للمنطقة تحسباً لوجود عبوات أخرى".

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية حول الحادث حتى الساعة، كما لم تتبن أية جهة العملية.

وينشط في شمال سيناء، عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعته تنظيم "داعش"، وتغيير اسمه لاحقاً إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز الجماعات المسلحة ونشاطها.

مكة المكرمة