مقتل شرطيين وإصابة 5 آخرين في انفجار بالقاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-09-2014 الساعة 11:45
القاهرة - الخليج أونلاين


قتل شرطيان مصريان، بينهما ضابط، وأصيب خمسة آخرون، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تفتيش قرب وزارة الخارجية وسط العاصمة القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف: إن عناصر إدارة المفرقعات يبحثون الآن نوع العبوة التي استخدمت في الانفجار الذي حدث قبل ظهر اليوم.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الانفجار استهدف نقطة تفتيش شرطة بمنطقة بولاق، قرب مقر وزارة الخارجية، وأسفرت عن "استشهاد" ضابط ومجند وإصابة آخرين.

ونقل التلفزيون مشاهد لآثار الانفجار أظهرت جثة واحدة على الأقل مغطاة بأوراق صحف إلى جانب آثار دماء، وأكثر من سيارة مهشمة، وسط انتشار كثيف لقوات الشرطة.

وفرضت قوات الأمن طوقاً بمحيط الانفجار، وقامت بعمليات تمشيط للمنطقة بحثاً عن أي عبوات ناسفة أخرى.

وقال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية: إن معلومات أولية تشير إلى أن العبوة تم زرعها بإحدى الأشجار، وتم تفجيرها بمجرد وصول القوات إلى نقطة التفتيش، وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وعلى الصعيد ذاته، أخلت غرفة العمليات الرئيسية لوزارة التربية والتعليم 5 مدارس بمحيط الانفجار في شارع 26 يوليو، وهي المدارس المجاورة لمبنى وزارة الخارجية، حيث تم إخلاء الطلاب دون أي إصابات من مدارس أبو الفرج والنيل والتحرير وأبو العلا والسلام.

مكة المكرمة