مقتل شرطي مصري برصاص مجهولين في سيناء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-07-2014 الساعة 23:41
القاهرة – الخليج أونلاين


لقي شرطي مصري مصرعه، الجمعة (7/18)، في هجوم لمسلحين مجهولين عليه بجوار مسكنه في شبه جزيرة سيناء، شمال شرق البلاد، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقال البيان، الذي اطلعت "الخليج أونلاين" على نسخة منه، إن "أمين شرطة (رتبة أدنى من الضابط) يدعى السيد إبراهيم السيد، ويعمل في الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، قتل إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه بالقرب من مسكنه الكائن بمنطقة المساعيد بمدينة العريش (في سيناء)"، مضيفاً "استولى المسلحون على سيارته (الشرطي) الخاصة".

وتابعت وزارة الداخلية، أنّ "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لتحديد مرتكبي الواقعة وضبطهم".

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني للأناضول إنّ الشرطي البالغ من العمر 29 عاماً، قتل أثناء وجوده في منطقة المساعيد، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء هجمات مسلحة.

وفي الوقت نفسه، تشهد سيناء، في الأشهر الأخيرة، تزايداً في عمليات استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، وأعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عن بعض تلك الهجمات، أبرزها ما يسمى جماعة "أنصار بيت المقدس"، أو جماعة "أجناد مصر".

مكة المكرمة