مقتل عسكري إسرائيلي بانفجار في مرتفعات الجولان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-06-2014 الساعة 12:09
القدس - الخليج أونلاين


أعلنت مصادر عبرية رسمية، اليوم الأحد، مقتل إسرائيلي يعمل في قوات الجيش الإسرائيلي في الجزء المحتل من مرتفعات الجولان السورية، في حين أشارت مصادر أمنية أنه قتل بسبب انفجار نجم عن قذيفة هاون أطلقت من سورية.

وقال مصدر في وزارة الجيش -اشترط عدم الكشف عن اسمه- لوكالة "فرانس برس": "قتل مقاول لوزارة الدفاع في هضبة الجولان بالقرب من الحدود مع سورية، ويتم الآن التحقيق في الأمر".

وأكد مصدر أمني أن القتيل مقاول كان يعمل على السياج الذي تبنيه السلطات الإسرائيلية في الجزء المحتل من الهضبة، في حادث وقع جنوب معبر القنيطرة. وحسب المصدر -الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه- فإن مقاولاً آخر أصيب بجروح خطرة في الانفجار، الذي يبدو أنه جاء بعد انفجار قذيفة هاون أطلقت من سورية. وأضاف أن القوات الإسرائيلية ردت بإطلاق النيران عبر الحدود، في حين لم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

وتشهد مرتفعات الجولان توتراً منذ بدء النزاع في سورية عام 2011، إلا أن الحوادث فيها بقيت محدودة واقتصرت على إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة، أو إطلاق هاون على أهداف للجيش الإسرائيلي، الذي رد عليها في غالب الأحيان.

وتحتل قوات الاحتلال منذ 1967 نحو 1200 كلم مربع من مرتفعات الجولان السورية، التي ضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

مكة المكرمة