مقتل عشرات الجنود المصريين في هجوم مسلح غرب القاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-07-2014 الساعة 00:01
القاهرة - الخليج أونلاين


قتل 21 جندياً مصرياً وأصيب أربعة آخرون في هجوم استهدف نقطة حدودية بالقرب من واحة الفرافرة بصحراء مصر الغربية جنوب غرب القاهرة (تبعد نحو 100 كم عن القاهرة)، بحسب مصادر عسكرية مصرية.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد محمد سمير قوله، على صفحته على فيسبوك، إن مجموعة مسلحة مجهولة "استهدفت إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر، مما أدى لانفجار مخزن للذخيرة على إثر استهدافه بطلقة آر بى جي، وهو ما أسفر عن سقوط 21 شهيداً و 4 مصابين".

وأضاف المتحدث "كما قتل بعض العناصر الإرهابية، وضبط عدد 2 عربة مجهزة للتفجير (أمكن إبطال مفعولهما)، وتم العثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر".

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية المصرية عن مصادر أمنية قولها إن 25 مجنداً سقطوا بين قتيل وجريح في تبادل لإطلاق النار بين سرية لقوات حرس الحدود ومهربين، كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل ثلاثة مهربين، في حين قالت مصادر أخرى إن العدد وصل إلى 31.

وقالت المصادر الأمنية إن هذا الهجوم جديد من نوعه من حيث نوعية الأسلحة المستخدمة في الهجوم؛ إذ استخدم المسلحون أسلحة ثقيلة "ار. بي .جي" ومدافع "جرينوف".

يشار إلى أنه للمرة الثانية على التوالي تتعرض نفس السرية لهجوم من قبل "المهربين" في أقل من 3 شهور، وأسفر الهجوم السابق عن مقتل 5 جنود وضابط بالجيش المصري، بحسب الوكالة.

وتتعرض قوات الشرطة والجيش المصريين لهجمات يقوم بها مسلحون ينتمون إلى مجموعات متشددة، أبرزها تنظيم "أنصار بيت المقدس"، أوقعت بحسب مصادر أمنية أكثر من 500 قتيل منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً