مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف الدولي على الرقة

42 مدنياً بينهم 19 طفلاً و12 امرأة قتلوا في الغارات

42 مدنياً بينهم 19 طفلاً و12 امرأة قتلوا في الغارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-08-2017 الساعة 15:30
الرقة - الخليج أونلاين


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، مقتل عشرات المدنيين السوريين في قصف نفذه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على عدة أحياء من مدينة الرقة شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، قوله: "إن 42 مدنياً بينهم 19 طفلاً و12 امرأة، قتلوا في غارات استهدفت أحياء من المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، لترتفع حصيلة الضحايا التي وثقها المرصد خلال أسبوع لأكثر من 150 مدنياً".

وكان المرصد أعلن، الأحد الماضي، مقتل 27 مدنياً بينهم أطفال ونساء في قصف للتحالف أيضاً استهدف "حارة البدو" في المدينة، حيث يدعم التحالف بغارات جوية هجوماً تشنه مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل قوات كردية عمودها الفقري.

اقرأ أيضاً :

رئيس جمهورية "فيسبوك".. هل يصبح الرجل الـ46 في حكم أمريكا؟

كما شن التحالف، في 19 يونيو الماضي، غارات على مناطق بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، أسفرت عن مقتل 12 شخصاً من عائلة واحدة في منطقة تل الشاير قرب الحدود السورية العراقية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وفي الـثالث من الشهر الماضي، ارتكب طيران التحالف مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين في قرية كشكش بريف الحسكة.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "داعش" أقر، في بيان له يوم 4 أغسطس الجاري، بمقتل 624 مدنياً من جراء الضربات التي نفذها في سوريا والعراق، منذ أغسطس من العام 2014 حتى يونيو من العام الجاري.

مكة المكرمة