مقتل قيادي حوثي في غارة لطيران التحالف على "صعدة"

مليشيا الحوثي (أرشيفية)

مليشيا الحوثي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 13:38
صنعاء - الخليج أونلاين


قتل القيادي في مليشيا الحوثي، أبو عبد الهادي، وعدد من مرافقيه، بقصف لطيران التحالف العربي بمحافظة صعدة، شمال اليمن، الجمعة.

ونقلت "اليمن برس" عن مصادر لم تسمّها، السبت، قولها إن "القيادي الحوثي أبو عبد الهادي، قتل بغارة لطيران التحالف العربي، أمس الجمعة، وسط مدينة صعدة، بالقرب من مجمع الأمن السياسي".

وبحسب المصادر، سقط العشرات من عناصر المليشيا ما بين قتيل وجريح، في حين دمّرت مقاتلات التحالف رتلاً للمليشيات في منطقة مخنق صلة، في محور البقع، ما أدى إلى مقتل من كانوا فيه.

اقرأ أيضاً :

واشنطن بوست: "استهتار" أمريكي بأرواح المدنيين في العراق وسوريا

وتكبّدت مليشيات الحوثي، منذ انقلابها على الشرعية، خسائر في صفوف قياداتها العسكرية التي كان يعتمد عليها زعيمهم، عبد الملك الحوثي، في قيادة الانقلاب والتمدّد صوب المناطق الجنوبية، أبرزها كان يوسف المداني، الذي يعتبر اليد اليمنى لعبد الملك الحوثي.

وقتل عشرات القيادات من الصف الأول تحت قصف طائرات التحالف ومدفعية الجيش الوطني في مختلف الجبهات، منهم طه المداني، الرجل الثالث في القيادة بعد شقيقه يوسف، والعقيد حسن الملصي، قائد القوات الخاصة الحوثية، بالإضافة إلى العشرات الذين ينتمون إلى أسرة الحوثي.

وبالرغم من الخسائر الكبيرة التي تتلقاها المليشيات في قياداتها، فإنها تسعى جاهدة لإخفاء الأمر عن أتباعها؛ لما يمثّله ذلك من ضربة كبيرة لنفسيات مقاتليها، حيث إن أبرز هذه القيادات التي تسقط تمثل رأس الهرم بين قبائلها، لذا فإن الإعلان عن مقتلها يأتي بعد أشهر عدة؛ تحسّباً لردات قبلية عنيفة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: أعضاء بمجلس الشيوخ يطالبون بكشف معلومات عن العلاقات المالية بين عائلة ترامب والسعودية