مقتل قيادي كويتي في تنظيم "الدولة" بسوريا

خالد العنزي كويتي من "البدون" يُعرف باسمه الحركي خالد الروسي

خالد العنزي كويتي من "البدون" يُعرف باسمه الحركي خالد الروسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 13:32
الكويت - الخليج أونلاين


أفاد مغردون ووسائل إعلام كويتية بأن القيادي الكويتي في تنظيم الدولة الإسلامية خالد العنزي، المعروف في الأوساط الجهادية باسمه الحركي "خالد الروسي"، قد قتل بتفجير لحزب العمال الكردستاني.

ونقلت صحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن مصادر قولها: "إن مقتل خالد جاء أثناء اقتحامه وبعض مقاتليه بيتاً، كانت قوات حزب العمال الكردستاني تتخذ منه مقراً لقيادة عملياتها، وقامت بتفخيخه قبل الانسحاب منه في منطقة عين العرب (كوباني) الحدودية ذات الغالبية الكردية في سورية".

وذكرت تغريدات لعناصر ومناصرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" تأكيدات لمقتل العنزي، كما نشرت تغريدات لأكراد صورةً له وهو قتيل مدمى، نعتذر عن نشرها، ونورد بعض التغريدات التي تؤكد مقتله:

وبحسب صحيفة الرأي، فإن خالد العنزي هو من "البدون"، وهو ابن عم وجدي غنيم العنزي الشهير بـ"أبو عزام الكويتي"، الذي قتل في وقت سابق هذا العام بهجمات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ينتمي إليه القتيلان.

وقاتل خالد العنزي، وفقاً للمصادر، في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الأمريكية والقوات الحكومية الأفغانية، قبل أن يعود إلى الكويت ويسجن فيها.

وبعد قيام الثورة السورية، انضم العنزي إلى جبهة النصرة ثم انشق عنها ليلتحق بصفوف "الدولة الإسلامية"، وهو صاحب صورة شهيرة يحمل فيها رأساً مقطوعة تقطر دماً.

مكة المكرمة