مقتل 14 من "داعش" و6 من "البيشمركة" في مواجهات شمال العراق

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjmyZM

قوات البيشمركة الكردية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-07-2018 الساعة 08:33
أربيل - الخليج أنلاين

قُتل 14 من مسلحي تنظيم داعش و6 من "البيشمركة"، قوات إقليم كردستان العراق، الاثنين، في مواجهات بمرتفعات "قره جوغ" شمالي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن ضابط في قوات "البيشمركة" برتبة "ملازم أول" -طلب عدم نشر اسمه- قوله: إن "14 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي و6 من مقاتلي البيشمركة قُتلوا اليوم خلال حملة عسكرية لتطهير جبل (قره جوغ)، شمالي العراق".

وأضاف المصدر أن "قوات البيشمركة تمكنت من تمشيط المنطقة الجبلية بعد معارك عنيفة مع خلايا تنظيم داعش التي كانت تتحصن فيها".

وكانت قوات "البيشمركة" قد شنت حملة تمشيط برية، فجر الاثنين، بعد ساعات قليلة من شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على معاقل "داعش" في جبل "قره جوغ".

وجبل "قره جوغ" منطقة متنازع عليها بين حكومة بغداد وإقليم كردستان العراق، ويقطنها العرب والكرد، وتقع بين محافظتي نينوى وأربيل (شمالاً)، جنوب غربي مدينة أربيل، وجنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وتلاحق القوات العراقية المشتبه في صلتهم بـ"داعش"، واعتقلت آلافاً منهم، منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها "داعش" منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق. لكن التنظيم يمتلك خلاياً نائمة في أرجاء العراق، وعاد إلى شن هجمات خاطفة كما كان يفعل قبل 2014، بحسب وزارة الداخلية العراقية.

مكة المكرمة