مقتل 23 من مليشيا الحوثي وصالح في محافظة شبوة

الجيش اليمني (أرشيف)

الجيش اليمني (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-03-2017 الساعة 22:36
عدن- الخليج أونلاين


أعلن مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح العشرات في معارك بين الجيش اليمني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال المصدر، بحسب "الجزيرة"، إن 23 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأسر اثنان، في حين قتل ثلاثة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة وأصيب سبعة آخرون، في مواجهات بين الطرفين بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر أن من بين قتلى الحوثيين اثنين من أبرز القادة الميدانيين للجماعة؛ أحدهما كنيته أبو حرب والآخر كنيته أبو حمزة.

اقرأ أيضاً:

مجزرة في الموصل.. مقتل أكثر من 230 مدنياً بقصف جوي

ميدانياً أيضاً أطلقت مليشيا الحوثي، مساء أمس الخميس، قذائف على منطقة ظهران الجنوب في منطقة عسير جنوبي السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن قذيفة أصابت مركزاً حدودياً في المنطقة؛ ممّا أسفر عن مقتل أحد عناصر حرس الحدود السعودي. كما قتل طفل وأصيب شقيقه ووالدهما في قصف مماثل استهدف منطقة نجران، وفق الدفاع المدني.

وفي وقت سابق، قال محافظ صعدة اليمنية، هادي طرشان الوائلي، إن قوات الجيش الوطني سيطرت -بإسناد من التحالف العربي- على بلدة مندبة في مديرية باقم القريبة من الحدود مع السعودية.

وأضاف الوائلي أن مواجهات اندلعت الأربعاء واستمرت حتى أمس الخميس بين الجيش الوطني وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح، مسفرة عن مقتل وإصابة عشرات من مسلحي المليشيا.

وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدأت منذ خريف العام الماضي عملية عسكرية في محافظة صعدة، وتمكنت من السيطرة على أجزاء منها.

مكة المكرمة