مقتل 3 جنود سعوديين والحوثيون يستهدفون "باتريوت" للتحالف

منظومة باتريوت للتحالف العربي

منظومة باتريوت للتحالف العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-02-2018 الساعة 08:37
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلنت مليشيا الحوثي، السبت، أنها استهدفت منظومة باتريوت "باك 3" التابعة للتحالف العربي في المخا غربي اليمن، في حين ذكرت وسائل إعلام سعودية أن التحالف اعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من منطقة رأس كثيب في محافظة الحديدة، باتجاه مدينة المخا.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام سعودية إن ثلاثة جنود سعوديين قُتلوا في اشتباكات في الحد الجنوبي لصد هجوم للحوثيين على منطقة الخوبة في جازان، ما أسفر كذلك عن مقتل عدد من الحوثيين، حيث تدور مواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي في حدود جازان ونجران وعسير بين اليمن والسعودية.

وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد، نقل موقع "الجزيرة نت" عن مصادر عسكرية، لم يسمها، قولها: إن "قوات الجيش الوطني صدت، الجمعة، هجوماً عنيفاً للحوثيين بمنطقة مُريس".

وأضافت المصادر أن "ستة من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح"، لكنها لم تذكر إن كانت هناك خسائر في صفوف الجيش إثر المواجهات.

اقرأ أيضاً :

الأردن: الأشقّاء أوقفوا الدعم لأننا رفضنا التخلّي عن القدس

على صعيد ذي صلة، قالت الأمم المتحدة إن تصاعد العمليات العسكرية في محافظتي الحديدة وتعز على الساحل الغربي أجبر نحو 85 ألف شخص على النزوح من منازلهم في الأسابيع العشرة الماضية، بينما لا يزال المئات يفرّون يومياً.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن أكثر من 70% ممّن نزحوا قبل الأول من ديسمبر الماضي فرّوا هرباً من تصعيد في محافظتي الحديدة وتعز.

وأضافت المفوضية أنها رصدت أيضاً زيادة في عمليات نزوح جديدة من مناطق قرب الجبهات الأخرى في اليمن، ومنها محافظتا الجوف وحجة الحدوديتان، ومحافظة شبوة الغنية بالنفط شرقي البلاد.

يشار إلى أن الحرب في اليمن أودت بحياة أكثر من 9200 شخص منذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية تدخّله العسكري، في مارس 2015، لدعم السلطات الشرعية عقب سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة.

مكة المكرمة