مقتل 43 عنصراً من "الدولة" بقصف وغارات جوية عراقية

قصف موقع للتنظيم في منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا

قصف موقع للتنظيم في منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-07-2015 الساعة 21:51
بغداد - الخليج أونلاين


قتل 43 عنصراً من تنظيم "الدولة"، الخميس، نتيجة قصف وغارات جوية عراقية في مناطق متفرقة من محافظتي الأنبار وصلاح الدين، بحسب وزارة الدفاع وقائد عسكري.

وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان صحفي: إن "قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات لمواقع داعش، وقتلت 21 إرهابياً بضمنهم القيادي المدعو أبو عبد الله (سعودي الجنسية)، وأحرقت 3 عجلات (عربات عسكرية)، ودمرت عدة مقار للسيطرة في قاطع الفلوجة".

ولفت البيان إلى أن "طيران الجيش دمر وكرين لداعش وقتل من فيهما، وأحرق عجلة في منطقة الصبيحات ضمن قاطع الصقلاوية"، مضيفاً: "كما دمر وكرين آخرين وقتل من فيهما، وأحرق 6 عجلات كانت بالقرب منهما في منطقة الملاحمة".

وأضافت الوزارة: أن "طيران الجيش قتل 17 من عصابات داعش وأحرق عجلة في منطقة اللاين ضمن قاطع صلاح الدين".

من جانبه قال اللواء علي إبراهيم، قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي: إن "الطيران الحربي قصف موقعاً لتنظيم داعش في منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا (350كم غرب الرمادي) أسفر عنه مقتل خمسة عناصر للتنظيم وتدمير آلية عسكرية لهم".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "الدولة" يومياً، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "الدولة"؛ بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

مكة المكرمة