مقتل 44 شخصاً في غارة على أكبر مقر لـ "فتح الشام" في سرمدا

تأتي الغارة على "فتح الشام" بعد أن تلقت ضربة موجعة مساء الأحد الماضي

تأتي الغارة على "فتح الشام" بعد أن تلقت ضربة موجعة مساء الأحد الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-01-2017 الساعة 20:50
إدلب - الخليج أونلاين


ذكر ناشطون سوريون أن طيران التحالف الدولي استهدف تجمعاً لجبهة فتح الشام، في محيط بلدة سرمدا التابعة لمحافظة إدلب شمال سوريا.

وذكر الناشطون لـ"الخليج أونلاين"، أن القصف استهدف أكبر مقار جبهة فتح الشام في جبل سرمدا، وخلف 44 قتيلاً، بينهم 26 سجيناً لدى الجبهة من الجيش السوري الحر، و15 عنصراً من فتح الشام، و3 أطفال لم يتبين هل كانوا معتقلين لدى الجبهة أو هم أطفال للعناصر الموجودين في المقر.

وتأتي الغارة على "فتح الشام" بعد أن تلقت ضربة موجعة مساء الأحد الماضي، إثر استهداف طائرة دون طيار، سيارتين تقلان قياديين فيها، وتسببت بمقتل ثلاثة منهم، أبرزهم خطاب القحطاني، سعودي الجنسية، وأبو عمر التركستاني، وأبو مصعب الديري، من أصل 12 شخصاً.

اقرأ أيضاً :

أربعة أسباب لسقوط حلب.. تعرف عليها

وتضع الأمم المتحدة جبهة "فتح الشام" (النصرة سابقاً) على لائحة الجماعات الإرهابية، وحاولت الجبهة تجاوز ذلك بتغيير اسمها إلى "فتح الشام"، وإعلان فك ارتباطها بتنظيم القاعدة، في يوليو/تموز الماضي، إلا أنها تعرضت للاستهداف عدة مرات منذ ذلك الوقت.

جدير بالإشارة أن فصائل المعارضة السورية توصلت إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع النظام السوري وروسيا، برعاية تركية، في الثلاثين من الشهر الماضي، تضمن عدم استهداف جبهة فتح الشام داخل مناطق سيطرة المعارضة، إلا أن التحالف الدولي لم يكن طرفاً في الاتفاق.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي