مقتل 52 سجينًا عراقياً في هجوم مسلح شمال بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 13:13
بغداد - الخليج أونلاين


أفاد مصدر أمني من بغداد، اليوم الخميس، عن مقتل 52 سجيناً و9 من القوات الأمنية، فيما أصيب 19 آخرون من الشرطة المحلية بهجومين انتحاريين استهدفا قافلة تقل سجناء شمالي العاصمة بغداد.

وذكر المصدر الأمني الذي رفض ذكر اسمه، إن "عدداً من العبوات الناسفة استهدفت قافلة لنقل السجناء من سجن الحوت في قضاء التاجي شمال بغداد أعقبها استهداف من قبل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة".

وأوضح المصدر أن الانتحاريين كانا يرتديان حزامين ناسفين هاجما القافلة التي تقل السجناء، ما أسفر عن مقتل 52 سجيناً و9 من أفراد الشرطة وإصابة 19 آخرين، بينهم 5 ضباط برتب مختلفة، إضافة إلى تدمير 3 سيارات للقوات الأمنية.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية حاصرت المكان وقامت بنقل الجثث إلى الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب. ويذكر أن سجن الحوت يضم نزلاء أغلبهم من أهل السنة.

وتشهد بغداد ومنذ فترة عمليات تفجير وقتل وتهجير، وخصوصاً بعد أن ضمت الحكومة العراقية بعض المليشيات المتنفذة إلى صفوف الأجهزة الأمنية في الجيش والشرطة المحلية.

وفي حادث منفصل قتل رجل في حي السلام على أيدي مسلحين.

وبحسب شهود عيان فإن هذه المليشيات تنشط في الأحياء التي تضم كلاً من الطائفتين السنة والشيعة، وتقوم بالتصفية لإثارة الفتنة الطائفية على حد تعبيرهم.

مكة المكرمة