مقتل 6 وإصابة 22 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد

قتل 6 مدنيين عراقيين وأُصيب 22 آخرون من جراء انفجار السيارة المفخخة

قتل 6 مدنيين عراقيين وأُصيب 22 آخرون من جراء انفجار السيارة المفخخة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-07-2015 الساعة 09:21
بغداد - الخليج أونلاين


قتل 6 مدنيين عراقيين وأُصيب 22 آخرون من جراء انفجار سيارة مفخخة، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، ببغداد، كما قتل 17 عنصراً من القوات العراقية والحشد الشعبي (مليشيات تابعة للحكومة)، و49 من عناصر تنظيم "الدولة" خلال مواجهات عدة.

وقال ضابط برتبة ملازم أول، طلب عدم الإشارة إلى اسمه، لوكالة الأناضول: إن "6 مدنيين قتلوا بينما أصيب 22 آخرون بجروح مختلفة، بانفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب محال تجارية في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد".

وأضاف الضابط أن "بعض المصابين الذي نقلوا إلى المستشفيات حالات بعضهم الصحية خطرة بسبب شدة الإصابات جراء الانفجار"، مبيناً أن "قوة من قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة عائدية السيارة المفخخة".

وفي سياق متصل، قتل 17 عنصراً من القوات العراقية والحشد الشعبي، و49 من عناصر تنظيم "الدولة"، الخميس، خلال مواجهات وقصف وهجمات وانفجارات في مناطق متفرقة من العراق، بحسب مصادر عدة.

وقال إعلام قيادة عمليات بغداد، في بيان له: إن "القوات الأمنية تمكنت، أمس، في عملية تعرضية بمناطق شمالي غرب بغداد، من قتل 14 إرهابياً، وتفكيك 5 عبوات ناسفة، وتدمير عجلة تحمل سلاحاً أحادياً".

وأضاف البيان: إن "قواتنا الأمنية تمكنت من قتل 3 إرهابيين، وتفكيك 3 عبوات ناسفة، وتدمير 5 عجلات تحمل سلاحاً أحادياً (سيارات محملة بمدافع)".

وأضاف البيان أن "طيران التحالف الدولي قتل 10 إرهابيين، ودمر مفرزة هاون، وقتل من فيها ضمـن قاطعي الفرقة 6 والفرقة 17".

وتشارك قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) بتنفيذ مهام عسكرية خارج نطاق العاصمة بغداد في محافظتي الأنبار (غرباً) وصلاح الدين (شمالاً) لإسناد القوات الأمنية هناك.

من جانبه، قال النقيب بالجيش غزوان الجبوري، لمراسل وكالة الأناضول: إن "تنظيم داعش هاجم منطقة تل أبو جراد غرب بيجي، ما أسفر عن مقتل 15 من المهاجمين، وأربعة من عناصر الحشد الشعبي".

وأضاف الجبوري أن "من بين القتلى مراسلاً تلفزيونياً يعمل في فضائية الموقف التابعة لكتائب سيد الشهداء حسين علاء".

إلى ذلك، قال مصدر من الشرطة في محافظة ديالى، لمراسل وكالة الأناضول: إن "موقعاً لقوات الحشد الشعبي في منطقة الزور (شمال بعقوبة مركز المحافظة) تعرض لهجوم من قبل مسلحين مجهولين مساء اليوم"، مبيناً أن "3 من عناصر الحشد قتلوا في الهجوم، فيما أصيب 2 آخران بجروح".

وفي سياق متصل، قال الملازم في قوات البيشمركة، رائد مزوري، لوكالة الأناضول: إن "عنصرين اثنين من البيشمركة لقيا حتفهما نتيجة انفجار عبوة ناسفة لدى محاولتهما زرعها في محور مخمور (جنوب شرق الموصل مركز المحافظة)".

وأضاف مزوري أن "5 عناصر من داعش قتلوا ودمرت عربتان مسلحتان في قصف لطيران التحالف الدولي في منطقة بعشيقة شمال شرق الموصل".

فيما قال مصدر أمني إن "عناصر داعش أعدموا 10 ضباط رمياً بالرصاص"، مبيناً أن "التنظيم كان يعتقل أولئك الضباط منذ سيطرته على الموصل".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضباط ينتمون إلى فرقة المشاة الثانية في الموصل التي انهارت خلال اجتياح التنظيم للمدينة في يونيو/حزيران 2014".

مكة المكرمة