مقتل 7 مدنيين في قصف بالغازات السامة على ريف دمشق

الهجوم أدى إلى مقتل 7 أشخاص من جراء القصف بغاز الكلور

الهجوم أدى إلى مقتل 7 أشخاص من جراء القصف بغاز الكلور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 14:54
دمشق - الخليج أونلاين


قال ناشطون سوريون: إن 7 أشخاص قتلوا في مدينة عدرا العمالية بريف دمشق، اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي نفذته قوات النظام، مستخدمة غازات سامة، يعتقد أنها غاز الكلور، فضلاً عن حصول حالات اختناق بين آخرين.

وقال مصدر طبي لوكالة الأناضول: "إن النقاط الطبية في مدينة عدرا العمالية سجلت سقوط 7 قتلى، وجرح 16 آخرين معظمهم مدنيون، فيما كانت إصابات المقاتلين من المعارضة المسلحة محدودة".

وأضاف المصدر: إن "القصف خلف مقتل عدد من أسرى قوات النظام، في سجون منطقة عدرا العمالية؛ نتيجة اختناقهم بالغازات السامة، إذ إن المنطقة المستهدفة تضم أسرى قوات النظام، الذين أسرهم الثوار في اقتحام المدينة والسيطرة عليها قبل أشهر".

وأظهرت مشاهد فيديو بثها ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من المصابين بالاختناق في النقاط الطبية، يقوم الأطباء بمحاولات إسعافهم، وكان من بينهم مقاتلون يرتدون لباساً عسكرياً.

في السياق ذاته قال ناشطون: إن "الثوار تمكنوا من أسر عقيد في قوات الأسد، ويدعى موسى العلي، كما دمروا دبابة "تي 72" بالإضافة لعربة "بي. إم. بي" خلال المعارك الجارية بينهم وبين جيش النظام في عدرا بريف دمشق".

وكانت قوات النظام أعلنت قبل أيام عملية لاستعادة عدرا بعد خروجها لعدة أسابيع من دائرة الصراع، في الوقت الذي ما زالت فيه الاشتباكات على أشدها في "الدخانية" و"جوبر".

ويأتي هذا الهجوم على وقع شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، غارات على مواقع لــ"تنظيم الدولة" شمال وشرق سوريا.

مكة المكرمة