مقتل 8 وإصابة عشرات في قصف على الفلوجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 13:45
الأنبار- الخليج أونلاين


أفادت مصادر صحفية للخليج أونلاين اليوم الخميس 10يوليو/ تموز، بأن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم وجرح 35 مدنياً في قصف عشوائي شنه الجيش العراقي بقذائف المدفعية والهاون والطائرات وراجمات الصواريخ على قضاء الفلوجة، التابع لمحافظة الأنبار غربي العراق.

ونقل الصحفي طه العاني عن الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة وسام العيساوي قوله: إن "مستشفى الفلوجة استقبل اليوم 8 جثث لمدنيين بينهم طفلان وامرأة، و35 مصاباً بينهم 6 أطفال و4 نساء، إثر قصف عنيف تعرضت له أحياء سكنية في شتى أرجاء المدينة".

وذكر العاني أن "القصف طال أحياء العسكري والجغيفي شرقا، وحي النزال وسط المدينة، وحي الشهداء وجبيل جنوبا، وحي الجولان شمالا".

يذكر أن مدن الأنبار ومنها الفلوجة والرمادي شهدت توترا أمنيا خطيرا منذ مطلع العام الجاري بعد اندلاع مواجهات مسلحة بين القوات الأمنية والعناصر المسلحة، واتساع رقعة الهجمات لتشمل المناطق الغربية بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي ومحاولة اقتحام الفلوجة، ما أدى إلى اشتباكات مسلحة مع مسلحي العشائر الذين يحمون هذه الساحات، وأسفرت عن مقتل المئات من المدنيين، وإصابة الآلاف من الأبرياء، أغلبهم من الأطفال والنساء بسبب القصف العشوائي الذي تقوم به القوات الحكومية على الأحياء التي يسيطر عليها المسلحون.

مكة المكرمة