"ملفات أمنية وإقليمية" على طاولة نتنياهو ومستشار ترامب

الرابط المختصرhttp://cli.re/L9D5Jx
مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 17:31
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

حطت طائرة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، اليوم الأحد، بمطار بن غوريون في "تل أبيب"، تمهيداً لإجرائه لقاءات مع رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو.

وبمجرد وصوله غرد بولتون عبر صفحته في "تويتر": " أتطلع إلى لقاء رئيس الوزراء نتنياهو وغيره من المسؤولين، اعتباراً من اليوم، لمناقشة المخاوف الثنائية وسلسلة من المسائل المرتبطة بالأمن القومي".

ومن المقرر أن يكون لقاء بولتون مع نتنياهو صباح غد الاثنين، ولم ينشر التفاصيل المرتبطة بجدوله أو أجندته للمحادثات مع المسؤولين الإسرائيليين، لكن حسب "يديعوت أحرونوت"، قال مسؤول في السفارة الأمريكية إن المحادثات مع نتنياهو وغيره من المسؤولين الإسرائيليين ستشمل "ملفات أمنية إقليمية".

وتتشاطر إسرائيل وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القلق بشأن إيران وتدخلها في سوريا، حيث تدعم طهران إلى جانب موسكو، رئيس النظام السوري بشار الأسد.
 

وتأتي زيارة مستشار ترامب ضمن جولة يقوم بها، بحيث تشمل أوكرانيا وسويسرا وروسيا، وسيجتمع بنظيره الروسي نيكولاي باتروشيف.

ومع وصول دونالد ترامب إلى منصب رئاسة الولايات المتحدة، تحسنت العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، حيث تعتبر هذه الفترة الأفضل بينهما، خاصةً بعد إعلان القدس عاصمة "لإسرائيل".

كذلك، انسحب ترامب رسمياً من الاتفاق الذي عقدته دول غربية وروسيا والصين مع إيران بشأن برنامجها النووي في عام 2015، وهو ما ترك حالة من الرضى لدى "إسرائيل" التي تعتبر إيران عدوها الأول في المنطقة.

 

الاكثر قراءة

مكة المكرمة