ملكا السعودية والأردن يبحثان العدوان الإسرائيلي

هذه هي الزيارة الثانية للعاهل الأردني للسعودية خلال 10 شهور

هذه هي الزيارة الثانية للعاهل الأردني للسعودية خلال 10 شهور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-08-2014 الساعة 04:26
جدة- الخليج أونلاين


بحث عاهلا السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز، والأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، "مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

جاء هذا خلال استقبال العاهل السعودي، ملك الأردن في قصره بجدة (غربي المملكة) مساء الخميس (08/14)، الذي وصل في وقت سابق للبلاد في زيارة هي الثانية له للمملكة خلال 10 شهور.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي، الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

كما حضره من الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة، ومدير مكتب الملك الأردني عماد فاخوري، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبد الله وريكات، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن مشعل الزبن، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، وسفير الأردن لدى المملكة جمال الشمايلة.

وتعد هذه هي الزيارة الثانية للعاهل الأردني للسعودية خلال 10 شهور، إذ سبق أن زار المملكة في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، في زيارة التقى خلالها كلاً من العاهل السعودي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، إذ عقدت قمة ثلاثية جرى خلالها بحث مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية.

مكة المكرمة