ملك الأردن: العدوان الإسرائيلي على غزة الأكثر دموية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 10:28
عمّان - الخليج أونلاين


وصف ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأحد، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بـأنها الأكثر دموية، وطالب المجتمع الدولي بمساءلة إسرائيل عما ترتكبه، معتبراً أن ما يحدث في القطاع صرخة فلسطينية لوقف الاحتلال والدمار والقتل.

وقال الملك الأردني، في حوار مع صحيفة الغد الأردنية نشر الأحد، إن هجوم إسرائيل "الأصعب والأكثر دموية من حيث عدد الضحايا، خصوصاً من النساء والأطفال وكبار السن، بل هناك عائلات أبيدت بالكامل"، مشيراً إلى أن المدنيين هم من يدفعون الثمن "وهذا أمر غير مقبول إطلاقاً إنسانياً وأخلاقياً".

وطالب الملك الأردني المجتمع الدولي بأن "يسائل إسرائيل عما ترتكبه"، معتبراً أن أحداث غزة تمثل "صرخة فلسطينية للعالم أجمع بأن أوقفوا الاحتلال والدمار والقتل بحق شعب ينشد الحرية والأمن والعيش بكرامة".

ورأى الملك عبد الله أن "العدوان على غزة استغل الفراغ الناجم عن توقف المفاوضات حول قضايا الوضع النهائي وفق حل الدولتين، ويهدد بمزيد من العنف والتصعيد وتكراره".

ونبّه إلى أن "أمن إسرائيل لن يتحقق إلا بتوجه صادق نحو خيار السلام العادل وحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية تتمتع بتواصل جغرافي حقيقي وباقتصاد قابل للنمو والازدهار"، معتبراً أنه "بهذا فقط ستحظى إسرائيل بالأمن والقبول في المنطقة والعالم".

مكة المكرمة