ملك البحرين يبحث مع السيسي أوضاع المنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 18:23
المنامة- الخليج أونلاين


بحث عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، والجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر لتحقيق التهدئة وتثبيت الهدنة؛ حقناً لدماء الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تبادلا خلاله وجهات النظر إزاء الأوضاع في العراق والموقف في سوريا، وتداعيات الأزمة في ليبيا وانعكاساتها السلبية على الحدود الغربية لمصر.

وأشاد الطرفان بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين، مشددين على عمق هذه العلاقات ومتانتها، وما تشهده من تقدم وتطور على مختلف الأصعدة.

جاء الاتصال الهاتفي قبيل ساعات من توجه الرئيس المصري إلى جدة الأحد (08/10)، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ لإجراء مباحثات حول آخر التطورات على الساحة الإقليمية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، يوم الجمعة (08/08)، عن السفير المصري في السعودية عفيفي عبد الوهاب أن "السيسي سيزور السعودية يوم الأحد (08/10)"، مضيفاً أن "هذه الزيارة تأتى في وقت بالغ الأهمية؛ نظراً لما تشهده الساحة الإقليمية من تحديات كبيرة تستدعي من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات".

وأشار عبد الوهاب إلى أنه يتوقع أنه "سيكون على رأس المحادثات بين الزعيمين (...) تطورات وتحديات تمس الأمن القومي العربي إجمالاً، وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين".

مكة المكرمة