ملك السعودية: عاصفة الحزم لدعم السلم والأمن الدوليين

الملك سلمان دعا الأطراف اليمنية "الراغبة بالمحافظة على أمن اليمن" للاجتماع

الملك سلمان دعا الأطراف اليمنية "الراغبة بالمحافظة على أمن اليمن" للاجتماع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 15:45
الرياض - الخليج أونلاين


اعتبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن "ستسهم في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم"، مجدداً في الوقت نفسه التأكيد على أن بلاده تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية "الراغبة في المحافظة على أمن اليمن".

جاء ذلك في جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها العاهل السعودي، بعد ظهر الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ووجه العاهل السعودي في هذا السياق الشكر والتقدير للدول المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"،

والدول الداعمة والمؤيدة في جميع أنحاء العالم لهذه العملية، التي قال إنها "ستسهم في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم".

وجدد تأكيده أن "المملكة تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره، للاجتماع تحت مظلة مجلس التعاون" في إشارة إلى الحوار الذي دعت إليه الرياض وأقرته الأمم المتحدة، حيث سيعقد في الدوحة ويوقع عليه في العاصمة السعودية.

وأوضح الملك سلمان أن الاجتماع الذي يدعو إليه يقوم على "التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها، وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية، وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة".

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة