مليشيا الحوثي تفرج عن قيادي إصلاحي بعد 5 أشهر من الاختطاف

القيادي بحزب الإصلاح اليمني عبد الجليل سعيد

القيادي بحزب الإصلاح اليمني عبد الجليل سعيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 07:58
صنعاء - الخليج أونلاين


قال التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، باليمن، إن مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح أطلقت سراح عبد الجليل سعيد، رئيس دائرة التخطيط بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، مساء الجمعة، بعد خمسة أشهر من اختطافه.

وأوضح موقع الحزب الإلكتروني "الصحوة نت" أن سعيد اختطفته مليشيا الحوثي والرئيس المعزول، في مدينة إب وسط البلاد في 15 مايو/ أيار الماضي بنقطة عسكرية في منطقة "السحول" أثناء توجهه مع أهله إلى صنعاء.

وذكر البيان المنشور على الموقع أن مليشيات الحوثي اقتادت سعيد إلى مدينة إب، ثم نقلته عقب ذلك إلى سجن الأمن السياسي، تاركة أهله في السيارة مع وعد بعودته بعد اكتمال التحقيق.

وأشار الحزب إلى أن "سعيد قضى  170 يوماً متنقلاً بين سجون إب وصنعاء، وأحاطته مليشيا الحوثي بطوق من السرية والكتمان، وأنه ظل معتقلاً رغم كل المناشدات بإطلاق سراحه، نظراً لحالته الصحية الحرجة، بالإضافة إلى مقتل ولده في قصف لمليشيا الحوثي بتعز، وزواج إحدى بناته، وهو خلف القضبان".

تجدر الإشارة إلى أنه ما يزال العشرات من قيادات حزب الإصلاح والصحفيين والسياسيين ومئات الناشطين داخل سجون الحوثي منذ أكثر من نصف عام حسب تقارير لمنظمات حقوقية.

مكة المكرمة