منظمات حقوقية تطالب بضرورة التصدي لجرائم إيران ضد الشعوب

يتعرض الأحواز والبلوش والأذر لجرائم عديدة من قبل النظام الإيراني (أرشيف)

يتعرض الأحواز والبلوش والأذر لجرائم عديدة من قبل النظام الإيراني (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 17:21
برن - الخليج أونلاين


دعت "المبادرة العربية الشعبية لمواجهة عدوان النظام الإيراني"، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه دعم طهران للإرهاب، بحسب بيان.

وقال المنسق العام للمبادرة فيصل فولاذ، خلال ندوة بمقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن ممثلي الشعوب الأحوازية والبلوش والأذر لفتوا خلال حديثهم في الندوة إلى جرائم النظام الإيراني ضد شعوبهم واحتلاله لأراضيهم وخيراتهم.

وأشار فولاذ إلى أن إيران قامت بتصدير الإرهاب إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان والبحرين والسعودية، وتمويل وتشكيل المليشيات الطائفية لزعزعة استقرار المنطقة.

وتأتي الندوة على هامش انعقاد الدورة العادية رقم 35 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

اقرأ أيضاً :

منفذ تفجير بروكسل مغربي ذو 36 عاماً

وبحسب البيان، عرض خلال الندوة عدد من الأفلام القصيرة التي تلقي الضوء على معاناة الشعب الأحوازي العربي والبلوشي والأذري من جرائم النظام الإيراني.

وأشار فولاذ، في كلمته أمام الندوة، إلى السجل الإيراني السيئ في أحكام الإعدام، والضرب عُرض الحائط بكافة الاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الإنسان العالمية.

وطالب المجتمعون من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتصدي للنظام الإيراني وتفعيل كل الإجراءات الأممية الرادعة له، وأهمها المقاطعة الاقتصادية.

وطالبت المبادرة العربية التي تضم 17 منظمة حقوقية عربية ودولية العالم بالاقتداء بالمملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب العالمي، ودعم إعلان الرياض في القمة الإسلامية الأمريكية التي انعقدت الشهر الماضي.

مكة المكرمة