منفذ هجوم إطلاق النار على أعضاء الكونغرس "اشتراكي"

المهاجم خلال وقفة له ضد الأثرياء وأعضاء الكونغرس

المهاجم خلال وقفة له ضد الأثرياء وأعضاء الكونغرس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 10:48
لندن - الخليج أونلاين


كشفت وسائل إعلام أمريكية أن المسلح الذي أطلق النار على عدد من النواب الجمهوريين في الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، في ملعب للبيسبول، هو جيمس هودجكينسون، وهو من أنصار السيناتور اليساري الاشتراكي الديمقراطي، بيرني ساندرز.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن عضو الكونغرس، ستيف سكاليز، المصاب، في حالة حرجة بعد خضوعه لعملية جراحية.

وذكرت شبكة "CNN" الأمريكية، أن هودجكينسون، الذي تُوفي عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في ضاحية ألكسندريا في فرجينيا قرب واشنطن، يبلغ من العمر 66 عاماً وهو من ضاحية بيلفيل ايلينويز في سانت لويس.

اقرأ أيضاً:

بعد أن أصبح صهره تحت مجهر الاتهام.. ما مصير حكم ترامب؟

وفي رد فعل سريع على هذه التقارير، قال ساندرز إنه يشعر بـ"الاشمئزاز" مما وصفه بـ"العمل المشين".

وبحسب "CNN"، فإن هودجكينسون من أشد مؤيدي ساندرز، المرشح الديمقراطي الذي كاد يتغلب على هيلاري كلينتون العام الماضي، التي يعارضها بشدة، كما يعارض دونالد ترامب بعد انتخابه رئيساً.

ووفقاً لمصادر من وكالات إنفاذ القانون وبالكونغرس، يبدو أن واقعة إطلاق النار تُعتبر "هجوماً متعمداً"، وقال أحد مسؤولي إنفاذ القانون إن المحققين وجدوا مشاركات مناهضة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لمنفذ الهجوم.

وقال في منشوره على "فيسبوك": "حان وقت تدمير ترامب وشركاه"، في حين صرحت زوجته لشبكة "ABC News" بأنه يعيش في ألكسندريا وحيداً منذ شهرين.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية