من هي الدول الـ 10 التي تشارك في "عاصفة الحزم"؟

عشر دول تشارك في الحرب على الحوثيين بينها خمس خليجية

عشر دول تشارك في الحرب على الحوثيين بينها خمس خليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 04:23
الرياض - الخليج أونلاين (خاص)


تشارك عشر دول، بينها خمس خليجية، في عملية عسكرية موسعة أطلق عليها "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، حيث بدأ الطيران الحربي السعودي بشن غارات جوية في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس.

ففي الوقت الذي صدر فيه بيان مشترك من الدول الخليجية المشاركة، عدا سلطنة عُمان، لم يُعلن في حينه عن الدول الخمس التي تشارك في هذه العملية، كما امتنع وزير الخارجية اليمني عن ذكر هذه الدول، قائلاً: ستُعلن كل دولة عن ذلك، وهو ما حصل بالفعل.

وتأكيداً لما نشره "الخليج أونلاين" نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن الدول التي تشارك في عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن هي دول الخليج، عدا عُمان، إضافة إلى كل من باكستان ومصر والأردن والمغرب والسودان.

ورصد قسم المتابعة في "الخليج أونلاين" إجراء سلسلة اتصالات بين السعودية من جهة وهذه الدول من جهة أخرى قبل ساعات قليلة من بدء شن العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وكانت خمس دول خليجية أعلنت، الخميس، أنها ستحمي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الحوثيين الذين أصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن، التي لجأ إليها بعد فراره من العاصمة صنعاء.

وجاء في بيان للدول الخمس، وهي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت، "قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان المليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق".

مكة المكرمة