موريتانيا تحتفل بـأسر جندي إسرائيلي في غزة

الشعب الموريتاني يتضامن مع غزة (أرشيف)

الشعب الموريتاني يتضامن مع غزة (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 08:54
نواكشوط - الخليج أونلاين


خرج العشرات من الشبان الموريتانيين في مظاهرة الليلة الماضية دعت لها "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة"، وذلك احتفالا بأسر المقاومة الفلسطينية لجندي إسرائيلي أثناء مواجهات فجر الأحد (20/7).

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما رددوا شعارات مناوئة لبعض الأنظمة العربية، التي اتهموها بـ "التخاذل".

و قال حبيب ولد أجاه، رئيس المبادرة أثناء كلمة له بالتظاهرة: إن "أسر كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكري لحماس" لجندي إسرائيلي، هو تأكيد على أن المقاومة الفلسطينية وصلت لمستوى كبير من التطور العسكري و الاستراتيجي".

ودعا السلطات الموريتانية لتسجيل موقف "قوي و واضح" من مجزرة الشجاعية، التي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين معظمهم من الأطفال و النساء بسبب العدوان الإسرائيلي عليها.

وتقود المبادرة الطلابية سلسلة أنشطة احتجاجية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من الشهر الجاري، و قد نظمت يوم الجمعة الماضي مسيرة حاشدة حضرها العديد من قادة القوى السياسية بموريتانيا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين (21/7)، عن ارتفاع عدد شهداء العملية العسكرية، حتى الساعة (4:00 ت .غ)، إلى 501 و3130 جريحاً، منذ بدء العملية العسكرية في 7 يوليو / تموز الجاري.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 20 جندياً إسرائيلياً قتلوا في عمليته العسكرية في غزة، بالإضافة إلى إصابة العشرات، معظمهم بإصابات طفيفة.

مكة المكرمة