موسكو: "استقرار وسلمية" الوضع في الخليج مصلحة روسية

موسكو تؤكد أنها معنية بعلاقات قوية مع دول الخليج (أرشيف)

موسكو تؤكد أنها معنية بعلاقات قوية مع دول الخليج (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-06-2017 الساعة 14:24
موسكو - الخليج أونلاين


قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن مصلحة موسكو تكمن في أن يكون الوضع في منطقة الخليج العربية "مستقراً وسلمياً"، وذلك في تعليق على قرار عدد من الدول الخليجية والعربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إن موسكو تأمل ألا يؤثر الخلاف الدبلوماسي الحالي مع الخليج على "العزم المشترك" في الحرب على "الإرهاب الدولي".

وأضاف بيسكوف أن روسيا تقدر العلاقات مع دول الخليج، لافتاً النظر إلى أنه "مع كل دولة تجمعنا بها علاقات تعاون اقتصادي"، لذلك فإن "موسكو لا تتدخل في شؤون دول أخرى، ولا في شؤون دول الخليج، لأنها تقدر علاقاتها مع الدول الخليجية مجتمعة ومع كل دولة على حدة"، على حد تعبيره.

وأعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الإمارات، واليمن ومصر وليبيا، الاثنين، وبشكل متزامن، قطع العلاقات مع دولة قطر، وسحب البعثات الدبلوماسية، وإغلاق المنافذ الحدودية، وذلك بحسب بيان نشرته وكالات الأنباء السعودية والبحرينية والإماراتية الرسمية.

في حين أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لقرار الدول العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية معها، وإغلاق تلك الدول حدودها ومجالها الجوي أمام القطريين، مشيرة إلى أن الإجراءات "غير مبررة، وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

مكة المكرمة