موسكو: تسلمنا من واشنطن قائمة غير دقيقة للمعارضة السورية

لم تُحدد المنطقة منزوعة السلاح

لم تُحدد المنطقة منزوعة السلاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-09-2016 الساعة 17:44
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس 15 سبتمبر/أيلول، أنها تسلمت من واشنطن قائمة بالمجموعات المعارضة السورية "الموالية لها"، واصفة أن ما جرى تقديمه "ليس بالدقيق".

وقال فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إن عدم دقة المعطيات عن المعارضة يصعب من محاربة الإرهاب، حسبما نقلت عنه روسيا اليوم.

وذكر بوزنيخير أن قوات نظام الأسد بدأت بسحب المعدات العسكرية؛ "بغرض إنشاء منطقة منزوعة السلاح"، دون أن يبين حدود المنطقة المشار إليها.

وأضاف: "القوات الحكومية السورية أوقفت إطلاق النار، وبدأت بسحب الدبابات والمدرعات والمدفعية إلى مسافات متفق عليها؛ تنفيذاً لشروط إنشاء منطقة خالية من السلاح"، مشيراً إلى أن "القوات الجوية – الفضائية الروسية وسلاح الجو السوري أوقفا قصفهما مناطق تمركز المعارضة".

وأكد بوزنيخير أن الاتفاق الروسي – الأمريكي ينص على سحب السلاح من قبل القوات السورية والمعارضة المسلحة بشكل متواز.

في سياق متصل، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، الخميس، قوله: إن "جولة جديدة من المحادثات بين المعارضة السورية والحكومة قد تجرى في نهاية سبتمبر (أيلول)".

وكانت تقارير حقوقية أفادت بأن نظام الأسد قام بخرق الهدنة التي أقرت وفقاً للاتفاق الروسي الأمريكي مراراً، وذلك خلال اليومين الأولين لسريان الهدنة.

مكة المكرمة