موسكو: تفتيش قنصلياتنا يقوض العمل مع واشنطن

موسكو تعبِّر عن امتعاضها من تصرفات واشنطن تجاهها

موسكو تعبِّر عن امتعاضها من تصرفات واشنطن تجاهها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-09-2017 الساعة 12:19
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن أجهزة الأمن الأمريكية تعتزم تفتيش القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو، السبت، وضمن ذلك شقق العاملين القاطنين في مبنى القنصلية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، الجمعة، عن المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، قولها: إن "أجهزة الأمن الأمريكية تعتزم إجراء تفتيش بالقنصلية العامة في سان فرانسيسكو، وضمن ذلك شقق العاملين القاطنين في مبنى القنصلية والذين يتمتعون بالحصانة".

وأضافت زاخاروفا أن "الحديث يدور حول اقتحام القنصلية ومساكن الدبلوماسيين، وطردهم حتى لا يزعجوا وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي".

اقرأ أيضاً:

الغارديان: الأسد ينتظر دعماً دولياً لإعلان انتصاره في سوريا

وأشارت إلى أن "قرار الولايات المتحدة إغلاق القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو وملحقيتين بنيويورك وواشنطن، انتهاك جسيم للقانون الدولي".

وشددت على أن "تصرفات واشنطن وقراراتها، تُقوض إمكانية التعاون، وضمن ذلك في القضايا الدولية الملحّة".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الولايات المتحدة طلبت من روسيا إغلاق قنصليتها في سان فرانسيسكو، وملحقيتين دبلوماسيتين في واشنطن ونيويورك؛ رداً على قرار الكرملين تقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا.

ونهاية يوليو الماضي، طلبت الحكومة الروسية من الولايات المتحدة تقليص عدد موظفي بعثتها الدبلوماسية لدى روسيا من 1210 موظفين إلى 455 فقط؛ رداً على عقوبات أقرتها واشنطن ضد موسكو.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة العليا بالبرلمان)، بأغلبية ساحقة، في 29 يوليو الماضي، مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بعد أن تبناه مجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان) في وقت سابق من الشهر نفسه.

مكة المكرمة