موقع تلفزيون قطر ومنصات "الجزيرة" تتعرض لمحاولات اختراق

مؤسسات إعلامية قطرية تتعرض لمحاولة اختراق (أرشيف)

مؤسسات إعلامية قطرية تتعرض لمحاولة اختراق (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 20:20
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت قطر، الخميس، التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي، وذلك بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع الوكالة الرسمية وبث أخبار كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن المؤسسة القطرية للإعلام أن "الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية، وأن أنظمة الحماية تصدت لهذه المحاولات".

وأوضحت المؤسسة أنه "تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتاً لدواعٍ أمنية، وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر".

وفي الوقت ذاته؛ أعلنت شبكة الجزيرة القطرية عن تعرض مواقعها ومنصاتها الرقمية لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة، مشيرة إلى أن هذه المحاولات يتزايد نشاطها بشكل كبير وتتبع أساليب مختلفة.

تأتي محاولة القرصنة غداة إعلان وزارة الداخلية القطرية، أمس، النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء 23 مايو/أيار الماضي.

وأعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

كما أعلن الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ"التشاور".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة